أمير جازان بالنيابة يرعى توقيع اتفاقيات توظيف عدداً من شباب وفتيات المنطقة

الرئيسية المركز الاعلامي

أمير جازان بالنيابة يرعى توقيع اتفاقيات توظيف عدداً من شباب وفتيات المنطقة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة، رئيس لجنة التوظيف العليا بالمنطقة اليوم بمكتبه بالامارة توقيع عددا من اتفاقيات الشراكة في مجال توظيف وتوطين الوظائف وذلك بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس احمد بن محمد القنفذي ومدراء عددا من القطاعات والشركات والجمعيات الخيرية بالمنطقة.

وبارك سمو أمير منطقة جازان بالنيابة؛ توقيع الاتفاقيات التي تنسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، مؤكدا سموه حرص واهتمام القيادة الرشيدة، بدعم مجال التوظيف للشباب والفتيات بالمملكة عامة وبالمنطقة بصفة خاصة.

وبين مدير عام فرع وزارة العمل المهندس القنفذي؛ أن هذه الاتفاقيات تأتي وفقا إلى ثلاث محاور رئيسية لتساهم في توطين القطاع الغير ربحي بالمنطقة وخلق فرص عمل لشباب وفتيات الوطن ضمن برنامج التوطين من خلال الاسثمار الاجتماعي، وكذلك تفعيل وتعزيز دور القطاع الخاص للقيام بمسؤوليته لخدمة المجتمع.

مشيرا إلى دعم وتمكين القطاع الغير ربحي وتطوير وتنمية كوادره البشرية لتعظيم دوره في تلبية متطلبات المجتمع وزيادة مساهمته الناتج المحلي غير النفطي في المملكة.

وأوضح القنفذي أن توقيع الاتفاقيات جرى بين عدة جهات ومنها “شركة للمقاولات وكل من جمعية البر الخيرية بجازان ولجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بمدينة جيران وجمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا”.

واضاف مدير عام فرع وزارة العمل؛ بأن الاتفاقيات تتضمن قيام الشركة بتغطية رواتب الموظفين والموظفات السعوديات وكافة مستحقاتهم النظامية التي كفلها نظام العمل بما فيها التسجيل في التأمينات والرعاية الصحية وذلك كالتالي: 20 موظف وموظفة لصالح جمعية البر الخيرية بجيزان، و 10 موظف وموظفة بالجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمدينة جيزان، و 10 من موظفي وموظفات جمعية التنمية الأسرية بمحافظة صبيا.

مبينا حرص ومتابعة سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه، لكل ما يعود بالنفع لشباب وشابات المنطقة ومحافظاتها مثمنا دور الجهات والقطاعات الداعمة لمجال التوظيف والتوطين بالمنطقة سائلا الله عزوجل التوفيق والنجاح للجميع.

حضر توقيع الاتفاقيات وكيل إمارة جازان عبدالله بن صالح المديميغ ووكيل الإمارة للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.

كما تسلم أمير منطقة جازان بالنيابة ، التقرير السنوي عن أهم برامج وأبرز انجازات الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشيخ عبدالله بن محمد الشراحيلي، وعددا من منسوبي الفرع.

وأكد أمير المنطقة بالنيابة ، حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على تطبيق تعاليم ديننا الإسلامي وعلى كل ما فيه خير للوطن وأبنائه، مبينا أهمية ما تقوم به الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أعمال ومهام وشعيرة النصح والإرشاد في المجتمع, مشددا سموه على ضرورة المشاركة في تقديم برامج وأنشطة هادفة وفاعلة للشباب والفتيات تسهم في رفع تحصينهم الفكري من الفراغ والأفكار التي تؤدي إلى التأثير عليهم.

كما تسلم سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز خلال اللقاء, تقريراً عن المؤتمر الوطني لمنهج السلف الصالح وتقرير عن إطلاق مشروع خطة تطوير وتعزيز العمل الميداني لفروع الرئاسة.

واستمع سموه من قبل مدير فرع الرئاسة بجازان الى شرح عن اهم البرامج التي نفذت من قبل الهيئة وأسهمت في نجاح مؤتمر منهج السلف الصالح وتحقيق وأهدافه, كما اطلع على محتوى مشروع تطوير العمل الميداني والبرامج التي تم تنفيذها في هذا المجال للرقي بمستوى للاداء الميداني لخدمة المجتمع ، سائلاً الله تعالى للجميع التوفيق والسداد.

حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ .

  • رقم الهاتف

  • 966-112-402-450

  • العنوان

  • المملكة العربية السعودية - الرياض

وقت البيانات لتقنية المعلومات شركة برمجة في الرياض www.datattime4it.com