ســـياسة الصـــحة والســـلامة المهنية والبيئــيـة

الرئيسية المركز الاعلامي

ســـياسة الصـــحة والســـلامة المهنية والبيئــيـة

ســـياسة الصـــحة والســـلامة المهنية والبيئــيـة

الهدف:

تلتزم شركة عبد العالي العجمي الرائدة في إنشاءات الطرق والبنية التحتية وتهيئة وتطوير الأراضي والإنشاءات العامة والمباني والإنشاءات الكهربائية والميكانيكية ومشاريع الاتصالات والخدمات البترولية ومشاريع النقل في المملكة العربية السعودية بسياسة تحمي الإنسان والبيئة.

 

عبر ضمان ممارسة أعمالنا ونشاطاتنا بطريقة آمنة على الصحة والسلامة وتحافظ على البيئة

 

المبادئ:

تم اعتماد هذه السياسة من منطلق أن الحرص على صحة و سلامة موظفينا والمحافظة على البيئة هو من الدعائم الأساسية لنجاحنا ونمو أعمالنا في المستقبل. كما أنها تصب في مصلحة جميع العاملين والمتعاملين مع الشركة من كبار المطورين السعوديين مثل شركة أرامكو السعودية ووزارة الإسكان ومعادن وهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية ووزارة النقل والهيئة الملكية بالجبيل وينبع والمديرية العامة لحرس الحدود وغيرها.

تتبع شركة عبد العالي العجمي مبدأ السلامة كشرط أساسي من شروط التوظيف. وتعتبر أن حماية البيئة والمحافظة عليها (كالحد من التلوث على سبيل المثال) هو أمر هام يجب مراعاته في نشاطاتنا. وينعكس هذا الالتزام في جميع سياسات الشركة والإجراءات المتبعة والبرامج والممارسات.

بيان السياسة

لتحقيق هذه الأهداف والمبادئ فإن شركة عبد العالي العجمي والمنشآت التابعة لها والمشاريع التي تقوم بتنفيذها ستلتزم بالآتي:

*- التشريعات المحلية الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والبيئة كحد أدنى وكذلك المعايير العالمية المعتمدة لشركة أرامكو السعودية التي تستمد منها شركة عبد العالي العجمي برامجها الخاصة بالحفاظ على الصحة والسلامة المهنية والبيئية.

*- تحديد وتقييم جميع الأخطار التي تهدد الصحة والسلامة والبيئة مع وضع الضوابط والتقنيات لتقليل المخاطر إلى المستوى المقبول ويجب تحديث تقييم المخاطر كلما حدث تغيير كبير في بيئة العمل.

*- إعداد تقارير دقيقة وفي الوقت المناسب عن الحوادث التي وقعت والحوادث التي كانت على وشك الوقوع وتحري أسباب حدوثها والعمل لمنع تكرارها.

*- وضع أهداف ملموسة في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة وتحديثها (حين يقتضي الأمر) وذلك بما يتوافق مع نشاطاتنا من أجل توجيه وإبراز التحسن المستمر.

*- الاستمرار في المبادرة والتطوير والتسجيل والقياس في مجالات الصحة والسلامة والبيئة في جميع أنحاء الشركة.

*- العمل على تطبيق نظم إدارة الصحة والسلامة المهنية والبيئة والالتزام بكافة النواحي المتعلقة بنظم الشهادات المعترف بها دولياً مثل نظم إدارة الصحة والسلامة المهنية (-:2007 18001(OHSAS ونظام إدارة البيئة (EMS 14001:2015) وكذلك المواصفة القياسية الدولية (ISO 9001:2015) على مستوى “جاهز للاعتماد” كحد أدنى.

*- خفض الانبعاثات والتلوث في المياه والهواء والأرض والمحافظة على الموارد.

*- مطالبة جميع المتعاقدين والمتعهدين بالامتثال لجميع متطلبات الصحة والسلامة المهنية والبيئة في الموقع والعمل معاً لتحقيق معايير للصحة والسلامة المهنية والبيئة مماثلة لما تطبقه شركتنا.

*- توفير وتزويد أماكن العمل بمعدات أمنة وصيانتها دورياً.

*- توفير التدريب المناسب في مجال الصحة والسلامة والبيئة لجميع العاملين على كافة المستويات.

*- اتخاذ موقف يقضي بعدم التسامح مع الظروف والسلوكيات التي تساهم في وقوع الحوادث والأضرار البيئية في أماكن العمل والتي من شأنها أن تترك آثاراً سلبية على الشركة.

*- توفير الموارد تماشياً مع الأولوية التي تعطيها الشركة للصحة والسلامة والبيئة.

*- الأخذ بعين الاعتبار عوامل الصحة والسلامة والبيئة عند اتخاذ قرارات الاستثمار والشراء.

*- تقديم تقرير سنوي بشأن المسائل المتصلة بهذه السياسة إلى الإدارة العليا.

*- مراجعة هذه السياسة على فترات لا تتجاوز عامين (أو حين يقتضي الأمر).

 

المسئولية

تماشياً مع السياسة المذكورة أعلاه نتعهد بما يلي:

*- أن تقوم كل الإدارات بالالتزام بشكل واضح وثابت بمبادئ ومتطلبات هذه السياسة وإدماجها في كافة إدارات الشركة ويقوم فريق الإدارة التنفيذية بانتظام بمراجعة الأداء في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئية.

*- أن يكون موظفو الإدارة والمشرفون في كل قسم مسؤولين عن توفير الموارد والتطبيق والحفاظ على نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية والبيئة الضروري للالتزام بهذه السياسة ويكونون عرضة للمحاسبة بشأن مدى الالتزام والأداء.

*- يتم تدريب كل موظف يمكن لعمله أن يترك أثراً كبيراً على الصحة والسلامة والبيئة ويناط به مسؤولية الالتزام بمبادئ هذه السياسة والمعايير والإجراءات والممارسات والتعليمات والقواعد المتعلقة بها.

 

من خلال المشاركة الفعالة والتزام جميع العاملين في شركة عبد العالي العجمي نتعهد بالوفاء بمتطلبات هذه السياسة ونتجاوزها إلى مزيد من التقدم.

 

  • رقم الهاتف

  • 966-112-402-450

  • العنوان

  • المملكة العربية السعودية - الرياض